السبت، 2 نوفمبر 2013

بالفيديو والصور..محافظ أسوان يعرض فرص الاستثمار على "الأعمال العربي"




عرض محافظ أسوان مصطفى يسرى فرص الاستثمار المتاحة والمقومات الطبيعية والبشرية والسياحية والتاريخية للمحافظة خلال لقائه وفد مجلس الأعمال العربي بأمريكا اللاتينية برئاسة صلاح أبو المجد رئيس المنتدي الاقتصادي الدولي لتنمية الجنوب.

كما استعرض المشروعات الاستثمارية التي تم تنفيذها وشملت 83 مشروعا بتكلفة 378 مليون جنيه، ووفرت أكثر من 3 آلاف فرصة عمل، مع عرض المشروعات المتاحة، موضحًا أن منها الامتداد الغربى بمنطقة غرب أسوان على مساحة 4500 فدان.

وقال إنه سيتم تخصيص 1200 فدان منها لإقامة مشروعات سياحية بيئية ومناطق جولف، بجانب خدمات سياحية، ومناطق خدمات ترفيهية لتحقيق الهدف المرجو من تنوع المنتج السياحى. 

ناقش المحافظ كيفية استغلال الحديقة الدولية الاستوائية بالشكل المطلوب، مشيرًا إلى أن المحافظة تقدم جميع التسهيلات والتيسيرات أمام أي مستثمر لجذب المزيد من المشروعات الاستثمارية الجديدة.

أوضح يسرى أنه يسعى إلى استثمار الاحتياطات الهائلة من الثروات التعدينية والمحجرية والسياحية بالمحافظة، لمواجهة مشكلة البطالة وخلق المزيد من فرص العمل للشباب، خاصة في ظل تمتع أسوان بشبكة متميزة من الطرق والموانئ البرية والنهرية والمطارات والاتصالات مثل ميناء السد العالى، وقسطل البرىعلى الحدود المصرية السودانية، ومطاري أسوان و"أبو سمبل". 

جاء ذلك أثناء لقائه اليوم بوفد مجلس الأعمال العربي أمريكا اللاتينية برئاسة "صلاح أبو المجد" رئيس المنتدى الاقتصادي الدولي لتنمية الجنوب. 

وحضر اللقاء المهندس محمد مصطفى السكرتير العام للمحافظة ومحمد أبو القاسم رئيس الغرفة التجارية بأسوان وسطوحي مصطفى رئيس جمعية المستثمرين بأسوان ومسئول الاستثمار بالمحافظة.



http://www.vetogate.com/654683

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق